المراحل التي عليك اجتيازها للحصول على رخصة القيادة قي المملكلة المتحدة

اذا اردت الحصول على رخصة القيادة في بريطانيا يجب عليك اجتياز ثلاثة مراحل الا وهي : امتلاكك رخصة القيادة المؤقتة L واجراء امتحانات القيادة في بريطانيا النظري والعملي _تتالف امتحانات القيادة في بريطانيا من شقين – اختبار القيادة النظري واختبار القيادة العملي. يتم تقديم الامتحانات النظرية من طرف الحكومة لكي يتم تحسين فهم القيادة الآمنة. ووظيفتها هي تحديد ما إذا كنت قد استوعبت قوانين الطريق وعندك معرفة كاملة بالقيادة. عند انتهائك من تخطي اختبار القيادة النظري والعملي سيتم صدور رخص القيادة في بريطانيا عن طريق DVLA (أو DVA في أيرلندا الشمالية).

وغالبا ما تصدر رخصة القيادة البريطانية شكلا يشبه بطاقة الائتمان وتضم مايلي : صورة للسائق. الاسم الثلاثي للسائق وعنوانه وتاريخ ميلاده. تاريخ إصدار وتاريخ انتهاء صلاحية الترخيص (تبقى صالحة لفترة 10 سنوات).

رقم ترخيص فريد من نوعه ، يتالف من الحروف القليلة الأولى من الاسم الخاص بالسائق إضافة إلى تكوين الحروف والأرقام. تمتاز رخص القيادة حاليا في بريطانيا صورة لكل من العلمين البريطاني والاتحاد الأوروبي. ستيقومن بإزالة علم الاتحاد الأوروبي من التراخيص الصادرة بعد انتهاء مدة الانتقال Brexit في 31 ديسمبر 2020. *تبديل رخصة قيادة أجنبية في بريطانيا: يتوجب على السائقين من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا تبديل رخصتهم من اجل الحصول على ترخيص بريطانيا خلال مدة زمنية محددة. ويمكن للمقيمين في الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا ان يقودوا السيارة في بريطانيا حاليًا مستخدمين الترخيص من بلدهم الأم.

وبالرغم من ذلك قد يطرأ تغيير على هذا بعد انتهاء المدة الانتقالية لبريكسيت في 31 ديسمبر 2020. يستطيع السائقون من خارج الاتحاد الأوروبي / EFTA ان يستخدمو ترخيصهم الأجنبي فقط لفترة معينة (عادةً مايكون 12 شهرًا). وبعد ذلك يتوجب على السائقين من الدول التي تملك اتفاقية قيادة مع بريطانيا ان يستبدلوا رخصتهم من اجل ان يحصلوا على رخصة القيادة البريطانية وايضاعلى السائقين من مكان آخر اجتياز امتحان القيادة في بريطانيا لكي يحصلوا على ترخيص. تستطيع ان تعرف الموقف فيما يتعلق ببلدك الأصلي على موقع حكومة بريطانيا المتواجد على الإنترنت . اما إذا احتجت إلى تبديل الترخيص الخاص بك، تستطيع التقدم من خلال DVLA مستخدما النموذج D1 بتكلفة 43 جنيه استرليني.

*القيادة بدون ترخيص في بريطانيا:

يحظر قيادة سيارة من غير ترخيص في بريطانيا ويجب عليك أن تملك رخصة القيادة البريطانية كاملة وايضا الاحتفاظ بها في كل الأوقات. *إذا تم توقيفك وانت تقود بدون رخصة القيادة البريطانية السارية فقد تواجه: غرامات تصل إلى 5000 جنيه إسترليني. ومنعك من القيادة لمدة زمنية معينة مزيد من التكاليف والعقوبات عند تعرضك لحادث. وايضا قد تواجه عقوبات أكثر صرامة إذا تم توقيفك أثناء القيادة بدون ترخيص وتأمين.

_إذا تم القبض عليك أثناء القيادة أثناء فترة تقضي فيها حظر قيادة. قد يشمل ذلك عقوبة السجن. ملاحظة” *كيفية تثبيت تطبيق اختبار القيادة النظري في بريطانيا 2020: وكالة معايير السائقين والمركبات (DVSA) تعلن عن موعد استئناف اختبارات القيادة في إنجلترا ما هو اختبار القيادة النظري في بريطانيا كيفية الحصول على رخصة القيادة البريطانية الكاملة كيفية التقديم على رخصة القيادة البريطانية المؤقتة

#ممارسة الاختبارات امتحان القيادة النظري امتحان إدراك المخاطر رمز الطريق السريع امتحان القيادة العملي #منطقة الأعضاء التسجيل في الموقع تسجيل دخول الاعضاء تثبيت التطبيق #منطقة المعلومات احصل على العضوية المميزة المدونة الأسئلة الشائعة التوصيات

#رخصة القيادة البريطانية تجعلك قادرا على: امتلاك سيارة خاصة استئجار السيارات من شركات التأجير والبرامج المتخصصة بذلك. _هنالك إجراءات وأنظمة خاصة من اجل الحصول على رخصة القيادة في هذا البلد بالإضافة إلى غموض بعض الأنظمة والإجراءات المتعلقة بذلك. في هذا المقال سنوضح لك بعضا من الأمور المتعلقة باستخدامك الرخصة الدولية من بلدان أخرى وإجراءات طلب الرخصة و اقتناؤك اياها بسهولة.

ضوابط القيادة برخصة غير بريطانية في المملكة المتحدة:

يسمح للطلاب والمقيمين ان يقودوا برخصة سارية المفعول من البلدان العربية لمدة 12 شهر من أول دخول إلى بريطانيا. بالرغم من انتشار بعض المقولات المذكور فيها بأن مدة السماح تتكون من 12 شهر اوتمكنك ايضا من الدخول إلى بريطانيا إلا أن هذا الأمر غير صحيح أو بالأصح غير دقيق.

Hits: 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *