قوانين المرور في استراليا ومتطلبات البقاء ضمن نطاقه

  • اذا كنت تود الذهاب الى استراليا والقيام باستئجار سيارة أو شراء سيارة خاصة بك فيجب عليك معرفة قواعد المرور الخاصة من اجل القيادة بسلام وأماناً وتفادياً للوقوع في المخالفات والمشاكل .
    1 . الإبقاء على اليسار
  • – لان عجلة القيادة في أستراليا تقع على الطرف الأيمن من المركبة . و لحمايتك أثناء القيادة في استراليا ، لا تنسى أن تبقى على الطرف الايسر
  • – وخاصة على الطرق النائية و العاصفة .
  • _هناك نصائح محددة لاستخدام الطريق وقوانين لكل دولة و إقليم .
    2 _ استخدام الرخصة الأجنبية .
    يمكنك استخدام رخصتك الأجنبية في أستراليا لمدة 3 أشهر . ولكن يجب عليك التأكد من أن الرخصة الخاصة بك باللغة الإنجليزية ،
    و في حال لم تكن ، فيجب عليك الحصول على تصريح قيادة دولية من بلدك .
    _ اما إذا كان الترخيص الخاص بك لا يحوي صورتك ، فيجب عليك ان تحمل معك وثيقة تحقيق رسمية
    ك جواز السفر .
    الرخصة الأجنبية الخاصة بك سوف تساعدك أيضا في اثبات كونك قادرعلى قيادة المركبة ام لا .
    3 . قوانين صارمة لانقاص امتيازات تعليم قيادة السيارات :
  • – يوجد في استراليا قوانين شديدة للحد من القيادة السريعة أو القيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات . لتقليل الحوادث و ضمان سلامة الجميع . فإذا كنت ترتكب تلك الممنوعات ، سوف تتلقى عقوبة . وسوف يصل المجموع المتراكم من اثني عشر أو أكثر من نقاط النقص لمدة ثلاث سنوات و ذلك يعني تعليق رخصة السياقة الخاصة بك . لذلك يجب عليك احترام قواعد المرور و عدم انتهاكها .
    4 . متطلبات صارمة ؛
  • حزام الأمان لضمان السلامة و الأمان و خاصة للأطفال . ينبغي على السائقين والركاب الذين يسافرون دوما استخدام حزام الامان .
  • سيتم فرض مخالفة على الفور إذا تم ضبطك لا ترتدي حزام الامان لكون أحزمة الأمان هي شرط صارم في أستراليا عند القيام بشراء السيارات .
    5 . يحظر استخدام الهاتف النقال أو خلية استخدام تكنولوجيا المعلومات في جميع الولايات الأسترالية لاستخدام الهاتف النقال أو الهاتف المحمول أثناء القيادة . وتشمل هذه الرسائل النصية ، والتحدث ، ولعب الألعاب أو التقاط الصور في اثناء القيادة .
    6 . القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات
  • – هناك اختبار عشوائي الكحول و المخدرات اختبار تجريه الشرطة الاسترالية المعروفة , فهو يعتبر جريمة جنائية إذا كنت بدأت القيادة تحت تأثيرات المخدرات والكحول. سيتم فرض مخالفات او يتم تعليق حقك في القيادة لفترة .
    7 . الإبلاغ عن أي حادث سيارات قد رأيته إلى الشرطة على الفور من خلال الاتصال برقم الطوارئ الأسترالي , الالتزامات في حال وقوع حادث . فإن وكالة النقل الأسترالية أيضا تقوم بمراجعة سجلات القيادة الخاصة بك و معرفة ما إذا كنت سائق متهور بطبيعتك أم لا ، قد لا تكون قادراً على القيام بشراء السيارات إذا كان لديك تاريخ مع تعاطي المخدرات وخاصة التي تؤدي إلى مشاركتك في حوادث السيارات .
    8 . الإنفاذ الصارم لحدود السرعة
  • – استراليا صارمة جدا مع حدود السرعة . هناك كاميرات خفية، و ثابتة ،و دليل الجوي و كاميرات السرعة المستخدمة من قبل حراس الطريق لتحديد السائقين الذين تجاوزوا السرعة.
    9 . قطع الاشارة الحمراء ممنوع بشكل تام اذا ما كان بمقدرتك الوقوف
    في كل من ولايتي فكتوري و نيو ساوث ويلز يوجد غرامة على قطع الاشارة الحمراء قدرها 397$ و 3 نقاط اما في فكتوري فالغرامة 282$ و خصم 3 نقاط أيضا.
    10 . عندما ترى علامة STOP يجب عليك التوقف حالاً عندها , و اذا لم تفعل ذلك ستحصل على غرامة .
    غرامة عدم الوقوف عند هذه الإشارة في ولاية فكتوري هي 282$ و 3 نقاط و في نيو ساوث ويلز غرامة 298$ و 3 نقاط.

11 . القيادة برفقة حيوان على حجرك هو أمر محظور
في ولاية نيو ساوث ويلز قد تنال غرامة 397$ بالإضافة الى 3 نقاط و 211$ في حين ولاية فكتوريا تعاقب على هذه الغرامة بغرامة قدرها 211$ فقط.

Hits: 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *