رخصة القيادة الفرنسية وكيفية الحصول عليها

رخصة القيادة الفرنسية وكيفية الحصول عليها: اذا كنت تود الانتقال إلى فرنسا أو زيارتها فقط ، فإن الخبر الجيد هو أن فرنسا تعترف برخص القيادة الصادرة عن عدد كبير من البلدان. تمتلك فرنسا أيضًا اتفاقيات تمكن بعض السائقين من استبدال رخصتهم الحالية بسهولة برخصة قيادة فرنسية. ما لم تكن من الاتحاد الأوروبي (EU) أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA – EU بالإضافة ايضا إلى أيسلندا والنرويج وليختنشتاين) أو سويسرا ،

يمكن لمعظم الأجانب استخدام رخصة قيادة أجنبية في فرنسا فقط بالنسبة الى السنة الأولى بعد الحصول على الإقامة. اما قبل ذلك ، يجب عليك الحصول على رخصة قيادة فرنسية سواء من خلال تبديل رخصتك الأجنبية أو من خلال القيام باختبار القيادة الفرنسية.

1) من يستطيع القيادة في فرنسا ؟

يمكن لكل أجنبي يزيد عمره عن 18 عامًا ويملك رخصة قيادة كاملة القيادة في فرنسا لمدة عام كامل على الأقل بعد الوصول. لا يسمح للسائقين الأصغر سنًا الذين لديهم رخصة في وطنهم القيادة في فرنسا حتى يبلغوا 18 عامًا. اما اذا كنت تملك رخصة قيادة من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا ، ف عندها تستطيع ان تستخدم رخصتك في فرنسا إلى الابد. _يتوجب على أي شخص آخر الحصول على رخصة فرنسية خلال أول 12 شهرًا من الوصول. رخص القيادة الأجنبية لاتصلح بعد عام واحد من تاريخ الإقامة.

★ مواطنو الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية يقودون سياراتهم في فرنسا، إذا كنت تمتلك رخصة قيادة صادرة عن إحدى دول الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، فيمكنك القيادة في فرنسا الى اجل غير مسمى . طالما: الترخيص ساري المفعول ولا يتضمن أي موافقات أو قيود أو تعليق اذا كنت تجاوزت الحد الأدنى للسن القانوني الفرنسي لقيادة فئة المركبات (على سبيل المثال ، 18 عامًا للسيارات)عندها يكون لزاما عليك ان تكون ملتزما بأي قيود طبية قانونية (على سبيل المثال ، النظارات الطبية)

_تستطيع اختيار تبديل رخصتك برخصة فرنسية إذا كنت تود ذلك. ومع هذا ،فإنك إذا ارتكبت مخالفة قيادة واصبح لديك نقاط على رخصتك ، فإنه عليك استبدالها.

★ المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يقودون سياراتهم في فرنسا إذا كانت لديك رخصة كاملة غير أوروبية ، عندها تستطيع القيادة في فرنسا لمدة تصل إلى عام واحد دون احتياجك ألى رخصة فرنسية. ومع هذا ، يجب عليك أن تستوفي بعض الشروط: الترخيص ساري المفعول ولا يحتوي على أي موافقات أو قيود أو تعليق. يجب أن يكون صادرًا من بلد إقامتك الاصلي او السابق ويجب أن تكون قد عشت هناك لمدة ٦ أشهر على الأقل. من الضروري أن تكون مصحوبة إما بترجمة رسمية للرخصة إلى الفرنسية أو عوضا عن ذلك ، رخصة قيادة دولية (IDP). أن تكون فوق الحد الأدنى للسن الفرنسي لقيادة فئة المركبات (على سبيل المثال ، 18 عامًا للسيارات) بما يتناسب مع أية قيود طبية قانونية (مثل النظارات الطبية). وفي نهاية العام ،

يجب عليك أن تحصل على رخصة فرنسية ما لم تكن طالبًا أو دبلوماسيًا. إذا لم يكن بلدك على اتفاقية مع فرنسا ، عندها يجب عليك الحصول على رخصة فرنسية بعد 12 شهرًا. يجب على المتقدمين اجتياز اختبارات القيادة الفرنسية العملية والنظرية

. وبالنظر إلى تراخيص معينة ، تاكد من منطقتك إذا كانت مستبعدة وتتطلب اختبارًا للحصول على المكافئ الفرنسي. يمكن للعديد من شركات التأمين إصدار بوليصة لك برخصة قيادة خارج الاتحاد الأوروبي. اما إذا تعرضت لحادث وعلمت الشركة أنك كنت تقود السيارة مستخدما رخصة غير صالحة الاستعمال ، فقد تكون مسؤولاً عن الأضرار. 3) كيف تستبدل رخصة قيادتك تستطيع تقديم طلبات استبدال رخصة القيادة الخاصة بك في Préfecture de Police أو Mairie. اطلب استمارة طلب تغيير إذن الشقة. إذا كنت في باريس ، يمكنك أيضًا تقديم طلب في مقر الشرطة. بعض المحافظات الفرعية لا تعالج استبدال التراخيص ؛ تأكد قبل أن تذهب لكي تتجنب أي مشاكل في هذا الصدد. اماإذا كنت تقوم باستبدال رخصتك على أساس ترتيب متبادل ، فإنه من الجدير بالذكر ان تحضر نسخة من قائمة البلدان ، في حالة عدم علم المكتب المحلي.

Hits: 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *