القيادة في فرنسا ومعلومات حول السيارات واسترداد الرخص وتسجيل المركبات

*معلومات عامة حول القيادة في فرنسا:

إذا كنت ترغب بالقيادة في فرنسا ، فإنه لحسن حظك أن فرنسا تعترف برخص القيادة من عدد كبير من البلدان. لكن فرنسا تمتلك قواعد طرق صارمة وتعليمات قيادة شديدة ، * قبل أن قيادتك السيارة الخاصة بك في فرنسا ، من الضروري جدا أن تتعلم قواعد الطريق لكي تتجنب المشاكل. حظيت فرنسا بتقدم كبير في مجال تحسين السلامة على الطرق في السنوات السابقة. يرجع ذلك جزئيًا إلى ازدياد رادارات احتجاز السرعة واستخدامهم اختبار الكحول على الطرق وداخل القضبان. ولكن في الواقع الطرق السريعة هي حتما أكثر أمانًا لسائقي السيارات ، إلا أن الإحصائيات الحالية تدل على ان المراهقين وأي شخص يركب عجلتين والمشاة يتحتم عليه الاعتناء بهم.

* من يستطيع القيادة في فرنسا ؟

تستطيع ان تقود في فرنسا مستخدما رخصة القيادة الأجنبية الخاصة بك لمدة قد تصل إلى 12 شهرًا. وإذا لم يكن ترخيصك من الاتحاد الأوروبي أو بلغة غير اللغة الفرنسية ، ف عندها أنت تكون بحاجة أيضًا إلى ترجمة رسمية لرخصتك أو رخصة / تصريح قيادة دولي. من الضروري ان يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر و امتلاكك رخصة قيادة سارية لكي تستطيع قيادة سيارتك في فرنسا.

وهذا يوحي بأن السائقين الشباب الذين يملكون رخصة من بلد آخر لن يستطيعوا القيادة في فرنسا. *الأعمار الدنيا لقيادة السكوتر أو الدراجة النارية تختلف تبعا لحجم الدراجة ؛ تستطيع قيادة دراجة بخارية ( سيكلوموتير ) أقل من 50 سم مكعب من سن 14. _إذا كانت فترة اقامتك في فرنسا تصل إلى ستة أشهر ، عندها يمكنك إحضار سيارتك الخاصة بك إلى فرنسا. اما إذا كنت تقيم لمدة أطول ، فسيتوجب عليك ان تسجل السيارة في فرنسا.

*رخصة القيادة الأجنبية:

من يحتاج إلى رخصة القيادة في فرنسا ؟ إذا كنت من إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA – EU بالإضافة إلى أيسلندا والنرويج وليختنشتاين) ، ف عندها تستطيع ان تستخدم رخصة القيادة الخاصة بك لكي تقود في فرنسا إلى أجل غير مسمى. يستطيع اي شخص آخر ان يستخدم رخصته الخاصة لمدة عام واحد بعد الوصول وبعد ذلك من الضروري أن يحصل على رخصة قيادة فرنسية. اعتمادًا على الجنسية ، قد يكون من الممكن ببساطة ان تستبدل رخصتك الأجنبية برخصة فرنسية. إذا لم يكن لدى بلدك اتفاق مع فرنسا ، ف عندها انت بحاجة إلى اجتياز نظرية أو اختبار قيادة.

* استيراد سيارة من الخارج:

إذا كنت تود ان تحضر سيارتك الخاصة بك إلى فرنسا من الاتحاد الأوروبي ، فأنت لست مضطرا الى ان تدفع الرسوم طالما أن عمر السيارة ستة أشهر على الأقل ، ولديها 6000 كيلومتر على الأقل على مدار الساعة ودفعت بالفعل ضريبة القيمة المضافة على السيارة في بلدك. وبالرغم من ذلك ، إذا كنت راغبا في استيراد سيارة جديدة ، فيجب عليك أن تكون قادرًا على إثبات أنك دفعت الضريبة في بلد المنشأ وأن السيارة مسجلة

– وقد يتم تحصيل ضرائب في فرنسا. اما إذا اردت إحضار سيارتك الخاصة بك إلى فرنسا من خارج الاتحاد الأوروبي ، فعندها لن تكون ملزما بدفع الرسوم طالما كانت السيارة ملكك لفترة ستة أشهر على الأقل ،وايضا اذا كنت مقيمًا خارج الاتحاد الأوروبي لمدة 12 شهرًا على الأقل ، و قد تم بالفعل دفع جميع الضرائب والجمارك في بلدك. في كلتا الحالتين ،انت بحاجة إلى أخذ مستندات التسجيل الأصلية وإيصال البيع إلى Center des Impots . * تسجيل وصيانة السيارات في فرنسا: إذا وددت العيش في فرنسا لمدة تصل إلى ستة أشهر فقط ، عندها تستطيع ان تستخدم سيارة مسجلة في بلدك. اثناء هذه المدة ، يجب عليك أن تكون في السيارة كراكب في حال كان يقود السيارة أي شخص آخر غير العائلة أو الأصدقاء الذين يزورونك في فرنسا.

اما إذا كنت تود قيادة مركبة مسجلة في الخارج ، ف من الضروري أن تحتوي على ملصق يوضح بلد المنشأ. اما في حال إقامتك في فرنسا لفترة طويلة ، ف انت تمتلك 30 يومًا بعد تسجيل إقامتك رسميًا لكي تسجل سيارتك وتدفع ضريبة تسجيل المركبات الفرنسية.

Hits: 7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *