قواعد المرور في بلجيكا وكل مايلزمك من مستندات للحصول على رخصتها

قواعد المرور في بيلجيكا: _عندما تقرر القيادة في طرقات بلجيكا من المهم جدا ان تعرف بعض القواعد والقوانين الرئيسية لكي تساعدك على القيادة بأمان وتفادي دفع الغرامات. والآن يجب ان تتعلم بعضا من القواعد ونصائح القيادة التي يجب أن تكون على دراية تامة بها قبيل أن تبدأ بالقيادة في بلجيكا في بلجيكا، هم يقودون على الجانب الايمن من الطريق يتوجب عليك ارتداء حزام الأمان انت وجميع الركاب.

يتحتم على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من 1.35 متر ان يستخدمو نظام تأمين الأطفال الملائم سواء كانوا يجلسون في المقعد الأمامي أو الخلفي المخصص في السيارة.

لا يسمح نقل الطفل الذي عمره اقل من 3 سنوات في مركبة من غير مقعد / تقييد للأطفال. لايجوز ابدا استخدام مقعد الطفل المقابل للخلف على المقعد الأمامي مع وسادة هوائية أمامية اذا لم يتم إلغاء تنشيطه. الحد الاعظم المسموح به للكحول في مجرى الدم هو 0.049٪. يجب عليك استخدام المصابيح الأمامية ذات الإضاءة الضعيفة في حال كانت ظروف الرؤية لديك سيئة خلال النهار.

يحظر استخدام الهاتف من غير مجموعة معدات التحدث الحر خلال القيادة في بلجيكا. يمكنك استخدام الهاتف المحمول باليد في حين تواجدك في مركبة متوقفة ولكن ليس عندما تكون السيارة متوقفة عند إشارات المرور أو في ازدحام مروري. الحد الأقل لسن القيادة هو 18 عامًا. من الضروري تأمين سيارة الطرف الثالث. تستطيع الشرطة حجز مركبة غير مؤمنة.

_ للحصول على رخصة قيادة بلجيكية أو لاستبدال رخصة القيادة الخاصة بك برخصة بلجيكية ،يجب عليك الذهاب إلى مبنى البلدية في المدينة التي سجلت فيها. لبدء العملية ، تستطيع التسجيل في منطقتك المحلية مكتب البلدية .

تعتمد صلاحية رخصة قيادتك في بلجيكا على بلدك الأصلي. يتوجب على بعض الأجانب في بلجيكا استبدال رخصتهم برخصة بلجيكية ، ويمكنان يستبدلها البعض إذا رغبوا في ذلك ، وسيحتاج آخرون إلى القيام باختبار قيادة كامل (نظريًا وعمليًا) لكي يحصلوا على رخصة قيادة بلجيكية. ملاحظة: الحد الأدنى المسموح به لسن القيادة هو 18 عامًا في بلجيكا. لا يسمح للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين يملكون رخصة قيادة أمريكية تصلح للقيادة في بلجيكا حتى بلوغهم سن 18 عامًا. أمستندات واوراق هامة:

من المهم حمل رخصة قيادة وأوراق تسجيل السيارة ووثائق التأمين في السيارة (تُقبل رخص القيادة الهولندية والاتحاد الأوروبي والدولية). اما إذا كنت تملك ترخيص أخضر بالكامل من الطراز القديم ، ف انه لمن المستحسن ، ولكن ليس بتلك الاهمية ، أن تحصل على IDP لإيطاليا وإسبانيا: IDP ليس بديلاً عن رخصة قيادة كاملة في الامم المتحدة ولكنه مستند إضافي لكي تستخدمه جنبًا إلى جنب مع رخصة القيادة الخاصة بك.

تتوفر تصاريح القيادة الدولية (يشار إليها غالبًا باسم رخصة القيادة الدولية) للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 18 عامًا. IDP / IDL صالح لمدة 12 شهرًا أو 3 سنوات (حسب نوع IDP) من تاريخ الإصدار.

*حدود السرعة في بلجيكا:

حدود السرعة العامة هي 30-50 كم / ساعة في المناطق المخصصة بالسكان ، 90 كم / ساعة خارج المدينة و 120 كم / ساعة على الطرق السريعة والطرق التي تحتوي المسارات الأربعة. واذا اردت الدخول إلى أي بلدة أو قرية ، يبدأ ظهور الحد الأقصى للسرعة على لافتة الخلفية البيضاء التي تحمل اسم المدينة أو القرية. والأهم من هذا كله ،يجب ان تكون حذرا للغاية عند قيادة السيارة في الطرق السريعة ، وهذا يعود الى وجود رادارات السرعة المنتشرة بكثرة في بلجيكا وهو ما يكبح ميول السائق في زيادة السرعة.

*معلومات المرور البلجيكية:

ازدحام المرور منتشر للغاية في بلجيكا ، وللحصول على معلومات عن حركة المرور ،بمقدورك الاطلاع على تقارير حركة المرور المتواجدة على موقع الشرطة الفيدرالية ، في بروكسل وعلى راديو RTBF وموقعها على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا الإبلاغ عن مشاكل حركة المرور على الرقم 0800 48400. كما تستطيع أيضًا الاتصال بالرقم لجميع أنحاء بلجيكا (0900 10 280) ، أو السلطات الإقليمية: فلاندرز 0800 122 66 ؛ بروكسل 0800940 01 ؛ والونيا: 0800119 01. *وقوف السيارات في بلجيكا: عدادات المواقف في بلجيكا منتشرة بشكل كبير (Parking Meters) خصوصا في المدن الكبيرة ،

وفي حالة قيامك بإيقاف سيارتك انت مضطر لدفع ثمن تذكرة الموقع. ثم تقوم بوضع هذه التذكرة وتثبيتها بوضوح على الزجاج الأمامي للسيارة على خلاف إظهار معلومات حول السعر وصلاحية التذكرة.

Hits: 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *