القيادة في افريقيا والطرقات

إفريقيا بلد جميل و رائع يحوي الكثير من الأماكن التي عليك زيارتها. القيادة في إفريقيا آمنة وممتعة بشكل عام . وستريد بالتأكيد أن يكون لديك مركبتك الخاصة للسفر من مكان إلى آخر. لرؤية أروع الأماكن البعيدة عن الطريق أو حتى في المدن الكبيرة ، ستكون أكثر راحة مع سيارة خاصة بك حتى تتمكن من القدوم والذهاب كما تريد. ان سكان افريقيا يقودون على الجانب الايسر من الطريق ، وجميع اللافتات مكتوبة باللغة الإنكليزية. يحظر ارتداء حزام الأمان في جميع الأوقات ، ويحظر استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة. والحد الأقصى للسرعة العامة في افريقيا هو 120 كم / ساعة

*متطلبات القيادة -رخصة القيادة الدولية ((IDP كما هي جميع القوانين في البلدان يجب أن يكون لدى جميع السائقين رخصة قيادة سارية المفعول من بلد إقامتهم .عند استئجار سيارة في إفريقيا ،فإن معظم الشركات تطلب تأجير السيارات من السائقين الأجانب الحصول على تصريح قيادة دولي (IDP) بالإضافة إلى رخصة القيادة الأجنبية الخاصة بهم ، وتصريح القيادة الدولي مشابه لجواز السفر العادي ولكنه أكبر قليلاً ويمكن ان يحتوي العديد من اللغات (بما في ذلك اللغة الإنجليزية) بالإضافة إلى ذلك ، فإن تصريح القيادة يعرض صورتك وبعض الإحصائيات الحيوية الخاصة بك .

ومع ذلك ، في إفريقيا ، لا بأس إذا لم يكن لديك تصريح قيادة دولي ، ولكن امتلاكك له سيمنحك امتيازات إضافية . ستمنحك القيادة في إفريقيا برفقة رخصة اجنبية و رخصة قيادة دولية رحلة امنة خالية من المشاكل. يمكنك القيادة في إفريقيا بترخيص بريطاني أو أي ترخيص آخر مطبوع باللغة الإنجليزية – ومع ذلك ، إذا لم تتم طباعة الترخيص باللغة الإنجليزية ، فإنه من الضروري الحصول على رخصة قيادة دولية. يجب أن ترافقك رخصة قيادتك في جميع الأوقات عند القيادة في إفريقيا. من الجيد أيضًا الاحتفاظ بالعديد من النسخ من رخصة القيادة ووضعهم في أماكن متفرقة كالمنزل والامتعة الشخصية. يرجى ملاحظة أن شركات تأجير السيارات المختلفة لديها لوائح مختلفة فيما يتعلق بطول المدة التي تحتاجها للحصول على رخصة قيادة ، لذلك يُنصح بمراجعة شركة تأجير السيارات الخاصة بك بشأن متطلباتها.

*استخدام رخصة قيادة إفريقية في الخارج لنفس الأسباب المذكورة أعلاه ، يوصى بأن يحصل مواطنو إفريقيا الذين يخططون للقيادة في الخارج على تصريح قيادة دولي قبل المغادرة في رحلتهم.

ما تحتاجه عند التقدم بطلب للحصول على

•: IDP وثيقة الهوية الأفريقية. • رخصة قيادة سارية المفعول من إفريقيا. • صورتان (2) لامعة بحجم جواز السفر لكل نوع من أنواع رخصة القيادة الدولية . من المهم معرفة انه: لا يتعين عليك إعادة اختبار القيادة عند التقدم للحصول على IDP تصريح القيادة الدولي . *إشارات الطريق والروبوتات هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين قواعد الطريق في إفريقيا وأماكن أخرى ، منها القيادة على الجانب الأيسر من الطريق إلى إشارات المرور المشار إليها باسم “الروبوتات”. ما يجب أن تكون على دراية به خلال إجازة القيادة الذاتية عبر إفريقيا وهو الطبيعة غير المنتظمة لإشارات الطريق ، والتناقضات بينها وبين خرائط الطريق المنشورة. قد تظن أن الطريق الذي أنت ستسلكه سهل المتابعة ، ولكن بالتأكيد في المناطق النائية تظهر الطرق فجأة غير محددة على الخرائط ، وأرقام الطرق وأسماء المدن مختلفة تمامًا عما تتوقعه ، أو توقفت إشارات الطريق تمامًا.

*الناس والحيوانات اذا اردت خوض رحلة خارج مناطق المدينة ، فمن الطبيعي رؤية الناس وخاصة الأطفال بعمر المدرسة الذين يقضون وقتا طويلاً سيراً على الاقدام على جانب الطريق. ولكن من الأمور التي تتميز بها افريقيا هي رؤية الحيوانات كالماعز والابقار تعبر من امامك , هذا اثناء وقت النهار . لكن في وقت الليل يجب عليك مضاعفة الحذر والانتباه لأنه من الصعب ملاحظة الحيوانات في الظلام . الحيوانات التي ستصادفها من حيوانات الماشية . ومن غير المرجح أن تصادف أي أسود أو حيوانات برية أخرى.

*بعض النصائح للأمان

من الشائع عن إفريقيا انها كوجهة خطرة ولكن ذلك غير صحيح. عادةً ما تكون القيادة آمنة في إفريقيا ، ولكن في المناطق الحضرية والبلدات ، عليك اتباع هذه الاحتياطات فقط لكي تكون آمنًا ، يمكنك التفكير في تطبيقها بغض النظر عن المكان الذي تقود فيه السيارة.

1. القيادة واغلاق الأبواب والنوافذ ، خاصة عند التوقف عند إشارات المرور.

2. عدم ترك أي شيء ثمين داخل السيارة من دون مراقبة وأيضا الانتباه الى قفل السيارة عند تركها والمغادرة .

3. حاول الوقوف دائمًا في منطقة مزدحمة وغنية بالإضاءة جيدا .

4. سؤال المضيفين عن الأماكن التي يجب الحذر منها وعدم القيادة فيها والسؤال عن المكان الذي ستقيم فيه أيضا .

5. ابق في السيارة إذا تعرضت للاصطدام من الخلف في ظروف غريبة.

Hits: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *